البرنامج التعريفي للعام الجامعي ۱٤۳٥-۱٤۳٦هـ عمادة السنة التحضيرية - جامعة الملك سعود

أعزائي الطلاب والطالبات

نبارك لكم قبولكم في جامعة الوطن جامعة الملك سعود ونرحب بكم في البرنامج التعريفي بعمادة السنة التحضيرية للعام الجامعي ۱٤۳٥-۱٤۳٦هـ. حيث عهدنا في بداية كل عام دراسي تنظيم برنامجاً تعريفياً لجميع الطلبة المقبولين للدراسة في الجامعة ، حيث يتم فيه تعريفهم باللوائح والأنظمة المعمول بها في الجامعة والعمادة، وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف إلى ما يُقدَّم لهم من خدمات، وما لهم من حقوق وماعليهم من واجبات، بالإضافة إلى ما يتضمنه البرنامج من فعاليات وأنشطة متنوعة تكفل لهم الانتظام في الدراسة الجامعية والالتحاق بالمحاضرات منذ اليوم الأول في العام الدراسي. حيث يقوم الطالب في هذا البرنامج بإجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، وإصدار بطاقته الجامعية واصدار البطاقة البنكية، وحضور محاضرة تعريفية واللقاء مع سعادة عميد السنة التحضيرية. ونظراً لأهمية هذا البرنامج فقد اتخذت العمادة له شعاراً "هنا يبدأ مستقبلي". وسوف تبدأ فعاليات البرنامج التعريفي باختيار الطالب/الطالبة فترة واحدة من الفترات الصباحية أو المسائية ابتداءً من يوم الاثنين ۲۲ شوال ۱٤۳٥هـ، الموافق ۲۰۱٤/۸/۱۸م وحتى يوم الثلاثاء ۳۰ شوال ۱٤۳٥هـ، الموافق ۲۰۱٤/۸/۲٦م، كما يبدأ الدخول على البرنامج وحجز المواعيد في ۱٥ رمضان ۱٤۳٥هـ، الموافق ۲۰۱٤/٧/۱۲م. .


الوقت المبتقي لفتح برنامج التسجيل

ابدأ البرنامج التعريفي

للدعم الفني المتعلق بالبرنامج التعريفي راسلنا على op@py.ksu.edu.sa


الاسئلة الاكثر شيوعاًلديك سؤال؟ ستجد إجابته هنا.

  • 1. ما المقصود بالبرنامج التعريفي ؟

    البرنامج التعريفي هو مجموعة من الفعاليات تنظمها عمادة السنة التحضيرية قبل البداية الرسمية للدراسة ويحضر الطالب/ة البرنامج من خلال مواعيد محددة. وبصورة عامة يهدف البرنامج لتعريف الطلبة بالنظام الاكاديمي في العمادة والخدمات المتاحة وكافة النصائح واإلرشادات التي تهمهم ، كما ُيعقد اختبار للطلبة لتحديد مستواهم باللغة الانجليزية، وبحسب مستوى الطالب/ة يتم تحديد مقررات اللغة الانجليزية التي سيدرسها، ويتم خلال هذا البرنامج استخراج البطاقة الجامعية واستلام البطاقة البنكية.
  • 2. كم مرة يستطيع الطالب تغيير موعد حجزه لفعاليات البرنامج التعريفي؟

    يسمح للطالب تغيير موعد حجزه للبرنامج ً التعريفي مرة واحدة فقط، علما بأن احتمالية حصوله على موعد آخر يناسبه تقل، مما يستدعي ضرورة اهتمامه بالموعد الذي حجزه في المرة األولى.
  • 3. ماذا يفعل الطالب إذا فاته موعد حجزه لفعاليات البرنامج التعريفي ؟

    يمكن للطالب مراجعة لجنة الدعم الطلابي في عمادة السنة التحضيرية المتواجدة في الدور الأول (المبنى العلمي)، قاعة رقم (1521)، وذلك للنظر في أسباب تغيبه عن الموعد المحدد وبحث إمكانية توفير موعد آخر له.
  • 4. متى يبدأ تنفيذ فعاليات البرنامج التعريفي؟

    يبدأ تنفيذ فعاليات البرنامج التعريفي يوم الاثنين (22 شوال 1435 هـ الموافق 18 أغسطس 2014 م).
  • 5. ما تعليمات إصدار البطاقة الجامعية؟

    • الالتزام بالموعد المحدد لإصدار البطاقة الجامعية.
    • إبراز البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية أو الإقامة).
    • لبس الزي الرسمي الوطني للطلاب السعوديين (الثوب والغترة أو الثوب والشماغ).
  • 6. متى يحصل الطالب/ة على البطاقة الجامعية؟

    خلال البرنامج التعريفي يستطيع الطالب/ة الحصول عليها بعد إجراء اختبار تحديد المستوى للغة الانجليزية.
  • 7. متى يحصل الطالب/ة على البطاقة البنكية؟

    خلال البرنامج التعريفي يستطيع الطالب/ة الحصول عليها بعد المحاضرة التعريفية.
  • 8. ماذا يحدث إذا غاب الطالب/ة عن البرنامج التعريفي؟

    الغياب عن البرنامج التعريفي يعني عدم التقدم لاختبار تحديد المستوى في اللغة الانجليزية، مما يؤخر نزول الجدول الدراسي للطالب/ة وذلك لأن جدوله مرتبط بمستواه في اللغة الانجليزية، وكذلك عدم استلامه للبطاقة الجامعية والبنكية وتأخر حصوله على المكافآت المالية، وعليه سيبدأ الطالب/ة الدراسة ً متأخراً ، فضلاً على أن غياب الطالب/ة عن البرنامج التعريفي سيحرمه من المعلومات المهمة والمرتبطة بالدراسة ونظامها الأكاديمي.
انقر هنا لمزيد من المعلومات